الرئيسية » حديثي الولادة

يوفر قسم حديثي الولادة خدمات تشخيصية وعلاجية لحديثي الولادة شاملة الحالة الصحية الحرجة للمواليد الجدد. كما انها تضم وحدة للبحوث متعددة التخصصات مكرسة لتقديم أعلى مستويات من الرعاية الصحية لجميع المواليد الجدد، بدءا من حديثي الولادة الأصحاء، إلى المواليد الجدد المرضى أو المولودين ولادة مبكرة حيث تتطلب مراقبة دقيقة أو الإدخال لوحدة العناية المركزة للخدج. حصل وحدة العناية المكثفة لحديثي الولادة في مستشفى زليخة دبي إلى الآن على ترقية إلى المستوى 3 من قبل هيئة الصحة بدبي. نحن نستقبل الأطفال الخدج من عمر 25 أسبوعا فأكثر.

وحدة العناية المكثفة لحديثي الولادة هي واحدة من أكثر الأقسام أهمية لدورها الحيوي المتمثل بمساعدة ورعاية الأطفال ليقبلوا على حياة جديدة. إننا لم نجهز الوحدة بأحدث الأجهزة والمعدات الطبية فقط، بل نحن نهتم أيضاً بتوظيف الكفاءة الطبية التي تتميز بلمسة حانية لرعاية الأطفال الرضع لتوفير أفضل رعاية حانية ممكنة.

تفخر مستشفى زليخة بأن تكون قادرة على تقديم الرعاية من الطراز العالمي لحديثي الولادة في دولة الإمارات العربية المتحدة. في مجموعة زليخة، يمكن للوالدين زيارة مولودهم الجديد أكثر من مرة والبقاء بالقرب إلى جانب أطفالهم. وهذه الفرصة للمشاركة في رعاية الرضيع لا تساعد فقط في عملية الترابط بين الأم والمولود، بل تعطي الآباء أيضا شعور أكبر من التفاعل والمشاركة برعاية الرضيع. يوجد لدينا في الوحدة المكثفة طاقم من الخبرات المتميزة الملتزمة بتقديم الرعاية المتخصصة للرضع على مدار 24 ساعة، 7 أيام في الأسبوع للإهتمام بالأطفال الذين يحتاجون إلى رعاية في وحدة العناية المكثفة لدينا. ويمكن للولدان العمل والتعاون بشكل وثيق مع الطبيب المسؤول عن الطفل، بدعم من المتخصصين في أمراض القلب للأطفال وأمراض الجهاز الهضمي. ويضم فريقنا الطبي متعدد التخصصات من أخصائيي برعاية حديثي الولادة والتمريض، وأخصائيي التغذية والصيادلة. كما أن لدينا فريق للنقل على أهبة الاستعداد لتسهيل النقل على وجه السرعة إلى مستوى أعلى من الرعاية المركزة.

علاج الأطفال حديثي الولادة الذين يولدون مع المشاكل التالية

  • الولادة المبكرة قبل اكتمال المدة.
  • انخفاض الوزن عند الولادة.
  • داء الغشاء الهياليني عند الرضع.
  • الالتهاب الرئوي الخلقي.
  • ارتفاع ضغط الدم الرئوي المستمر.
  • متلازمة الضائقة التنفسية
  • الاختناق أثناء الولادة.
  • الإنتان.
  • الاتهاب المعوي القولوني الناخر .
  • تشنجات حديثي الولادة.
  • النزيف لدى حديثي الولادة .
  • فقر الدم لدى حديثي الولادة
  • حديثي الولادة مع مرض في الصفيحات الدموية
  • اليرقان الوليدي الذي يتطلب العلاج بالضوء أو تبديل الدم.

الخدمات المقدمة

  • التنفس الصناعي
  • إدارة السطحي
  • تبديل الدم المزدوج الحجم.
  • تبديل الدم المفرد الحجم
  • المراقبة الدقيقة لضغط الدم.
  • الرصد المكثف CVPM.
  • القسطرة الوريدية المركزية
  • التغذية الكاملة من الوالدة.
  • إدارة الاطفال الذين يعانون من الصدمة.
  • التقييم العصبي والمتابعة لسلامة النمو
مفتوح

Home » Neonatology

Neonatology offers comprehensive neonatal diagnostic and treatment facilities for critically ill new-borns. It’s also a multidisciplinary research unit dedicated to providing the highest quality care for all new-borns, ranging from healthy neonates to sick or premature new-borns that require close observation or intensive care. NICU at Zulekha Hospital Dubai is now upgraded to level 3 by the DHA. We accept premature babies from 25 weeks onwards.

NICU (New-born Intensive Care Unit) is one of our coveted commitments to helping and caring for new life. Not only do we employ the latest in medicine and technology, we use a caring touch to give infants in our charge the best care possible.

Zulekha Hospital is proud to be able to offer world-class neonatal care in the UAE. At Zulekha Group, parents can visit more frequently and stay closer to their child. This opportunity to participate in the care of their infant not only helps with the bonding process, but also gives parents a greater sense of control over the care of their infant. Outstanding and highly committed experts trained in specialized infant care are available 24 hours, 7 days a week to treat babies requiring care in our NICU. These neonatologists work closely with your baby’s doctor, supported by paediatric specialists in cardiology and gastroenterology. Our NICU interdisciplinary team includes neonatologists; neonatal nurses, dieticians and pharmacists. We also have a transport team at the ready that facilitates speedy transfer to higher level of intensive care.

Treatment of New born babies with the following problems

  • Pre-maturity.
  • Low birth weight.
  • Hyaline membrane disease.
  • Congenital pneumonia.
  • Persistent pulmonary hypertension.
  • Respiratory distress.
  • Birth asphyxia.
  • Sepsis.
  • Necrotizing enterocoloitis.
  • Neonatal seizures.
  • Bleeding neonate.
  • New-borns with anaemia
  • New-borns with Polycythaemia
  • Neonatal jaundice requiring phototherapy or exchange transfusion.

Services Offered

  • Ventilation.
  • Surfactant administration.
  • Double volume exchange transfusion.
  • Single volume exchange transfusion.
  • Invasive blood pressure monitoring.
  • Invasive CVPM monitoring.
  • Central long line.
  • Total parental nutrition.
  • Managing babies with shock.
  • Neurological assessment and proper follow-ups for development
Open