الرئيسية » لمحة عن

مجموعة زليخة للرعاية الصحية

تأسست مجموعة زليخة للرعاية الصحية لأول مرة في عام 1964 عندما انتقلت مؤسستها الدكتورة زليخة داوود من بلدها الأم الهند إلى الإمارات العربية المتحدة، الشارقة من أجل تحقيق حلمها في خدمة المحتاجين وتقديم التسهيلات الطبية بأسعار معقولة للجميع.

من طبيبة شابة حديثة التخرج إلى طبيبة تقدم خدماتها الطبية بتفاني لجميع المرضى من مختلف فئات المجتمع. حتى أصبحت الدكتورة زليخة اسماً معروفاً يقصد من مختلف أنحاء العالم. وبعد سنوات من الخدمة المتفانية، أنشئ مستشفى زليخة الشارقة في عام 1992. وكانت البداية ب 30 سريراً فقط مع المرافق والخدمات الأساسية لأمراض النساء والتوليد والجراحة، وطب الأطفال.

اليوم تضم مجموعة زليخة للرعاية الصحية تحت مظلتها مستشفيين متعددي الاختصصات الطبية في دبي والشارقة وكذلك مركز تشخيصي واحد، وثلاثة مراكز طبية في مختلف مناطق الإمارات العربية المتحدة وثلاثة صيدليات تابعة لها.

ساهمت المجموعة بشكل فعال ومكثف في السنوات الأخيرة بتعزيز ونشر التعليم الصحي والتوعية الصحية من خلال وضع معايير في برامج التعليم الطبي المستمر في منطقة الخليج بأكملها معززة بورش عمل تفاعلية وندوات حول مختلف المواضيع الطبية والجراحية.

يعتبر مستشفى زليخة في الشارقة من صرح كامل متكامل متعدد الإخصتصات، للمرضى الخارجيين والداخليين. كانت البداية ب 30 سريراً مع مرافق أساسية لأمراض النساء والتوليد والجراحة وطب الأطفال في عام 1992، واليوم أصبح يضم 120 سريراً للمرضى، على مساحة 240،000 قدم مربع.

أنشئ مستشفى زليخة دبي والذي يضم 79 سريراً في عام 2004 وهو يقدم مختلف الخدمات الصحية لرعاية المرضى الداخليين والخارجيين، بالإضافة لمجموعة واسعة من التخصصات الطبية والجراحية الأخرى.

كلا المستشفيين يقدمان خدمات طبية رئيسية بالإضافة للخدمات فائقة الإختصاص على حد سواء، مثل: مختبر القسطرة القلبية، وحدة العناية المركزة لحديثي الولادة، وحدة العناية المركزة، غسيل الكلى، خدمات الأشعة المتقدمة وخدمات المختبرات، والعمليات الجراحية وجراحات الحد الأدنى، جراحة السمنة، جراحات استبدال المفاصل، غرف عمليات متقدمة.

خطط التوسع

نمت مجموعة زليخة للرعاية الصحية بشكل ملحوظ من بداية متواضعة إلى ما أصبحت عليه الآن كشبكة متكاملة للرعاية الصحية. تدار المؤسسة الصحية ذات الخدمات متعددة الإختصصات بإشراف من الدكتورة زليخة داوود. حيث تعهدت بتوفير مستوى من الخدمات الصحية في متناول الجميع باختلاف إمكانياتهم المادية ومستوياتهم الإجتماعية وبنفس الوقت التقيد بمبادئ أخلاقيات العمل التي تتبناها المؤسسة الصحية والمتمثلة بروح التعاون والمآخاة.

وتعمل المجموعة حاليا على مشروع توسعة في مبناها الكائن بدبي لتوفير وحدة متقدمة لتشخيص وعلاج السرطان. والذي من المتوقع أن يكتمل بحلول منتصف عام 2017.
وسوف تشمل المنشأة الجديدة غرف للمرضى الداخليين تتألف من 100 سريرا، ووحدة للعناية المركزة، وخدمة غسيل متطورة للكلى؛ ومختبر النوم. ستسمح هذه التوسعة للمجموعة بالرعاية المكثفة والدقيقة لمرضى السرطان وخاصة لسكان في هذه المنطقة.

وتدعم مجموعة زليخة للرعاية الصحية أيضا مستشفى للرعاية الصحية الثالثية (مستشفى الكسيس) في ناجبور، الهند ب 200 سرير. وستكون هذه أول مستشفى متعدد الإختصاصات التي تقدم الرعاية الصحية الثانوية والثالثية (السرطان / أمراض القلب / علاجات العظام والأعصاب) في المنطقة. وتخطط المجموعة لاستقبال أكثر من مائة ألف مريض خلال السنة الواحدة، مما يدعم خدمة الرعاية الصحية في منطقة الهند بشكل عام.

حول المؤسس

كانت رحلة الدكتورة زليخة داوود، المؤسس والرئيس لمجموعة زليخة للرعاية الصحية رحلة ملهمة تزخر بالإنجازات المشهودة بحق.

يحظى اسم مجموعة زليخة للرعاية الصحية على مدى خمس عقود حتى الآن ببريق لامع خاص به كعلامة تجارية للرعاية الصحية. وترك أثراً دائم له في المنطقة. وفي سياق هذا الأمر قالت د. زليخة في هذا المجال، "إلى جانب التقدم التكنلوجي والكادر الطبي فائق الإختصاص هناك دائماً ما هو أهم من ذلك، ألا وهو سحر اللمسة الحانية." إنها الكاريزما الخاصة التي تتمتع بها الدكتورة زليخة والتي تجعل الناس يلقبونها كنوع من الإمتنان باسم 'ماما زليخة ". ويعود الفضل بكل ما وصلت إليه المجموعة اليوم من التقدم والتميز في مجال الرعاية الصحية، إلى الروح العالية المعطاءة التي تتحلى بها الدكتورة زليخة.

بدأت رحلتها في أوائل عام 1960 عندما وصلت الدكتورة زليخة داود لشواطئ دولة الإمارات العربية المتحدة بعد الانتهاء من دراستها لنيل شهادة الطب من كلية الطب في ناجبور، الهند. وكان والدها صادق فالي، هو الذي نصحها بالتوجه إلى منطقة الخليج. واختيار دولة الإمارات العربية المتحدة وتفضيلها عن العمل وكسب الربح في المملكة المتحدة، وبدأت تقديم الدعم ومساعدة الناس المحتاجين للعلاج الطبي. وخلال تلك الأيام كانت دولة الإمارات العربية المتحدة عبارة عن رقعة شاسعة من الصحراء دون تيار كهربائي؛ وكانت المرافق الطبية شحيحة في تلك الأيام. ولكن على الرغم من الظروف الصعبة والإمكانيات المحدودة، قررت الدكتورة زليخة البقاء والمساهمة بخدمة الشعب دون أي اعتبارات مادية آنذالك. وحيث أنه لم يكن يوجد مستشفيات في تلك الأيام، فقد كانت تذهب بنفسها إلى منازل المرضى لتقديم الدعم الطبي وانجاز عمليات الولادة.وبفعل خدماتها المتفانية تمكنت من كسب محبة المواطنين والمقيمين على حد سواء. ومقولتها الخاصة في هذا المجال كانت: "لم أفعل شيئاً أكبر أو أشد من الحاجة الماسة للرعاية الطبية. وما هي القوة التي اكتسبتها إلا من وحي الحاجة الماسة للعلاج الطبي من الناس في هذه المنطقة."

ولا تزال الدكتورة زليخة منذ ذلك الوقت وحتى الآن تتحلى بذات العاطفة وروح الخدمة المتفانية لخدمة الأشخاص الذين يعانون من مشاكل طبية مختلفة. وعلى الرغم من أن معظم وقتها ومجهودها المهني هذه الأيام تتمثل بالجانب الإداري إلى حد كبير، إلا أن تلك الإنسانة ذات ال 74 عاماً لا تزال تتحلى بذات الشغف والحب للالتزام بالعمل.

ومع وجود الخدمة ذات المستوى الرفيع من الجودة للمرضى، أصبحت الدكتورة زليخة الآن علماً من اعلام الرعاية الصحية الحانية في دولة الإمارات العربية المتحدة. وتمثل الرحلة الشاقة التي مرت بها أول طبيبة في في الامارات قصة من القوة والعزيمة وروح الإصرار، مما يمثل مصدر إلهام لا متناهي للنساء الأخريات.

وبما يختص كونها أنثى، عبرت الدكتورة زليخة عن مشاعرها بقولها: "كوني أم فهو شعور عظيم يمتزج بمشاعر من العاطفة والرعاية معاً، وتميل النساء إلى تقديم الرعاية والحب أكثر من غيرهن، فهن يعطين، ويتعاطفن مما يجعلهن يتصفن بالرحمة والرأفة. وحتى عندما كنت طفلة صغيرة، لطالما وددت رعاية الآخرين وتقديم وسائل الراحة لهم حتى كبرت واصبحت طبيبة ومن هنا تنبع جذور شغفي بمهنتي".

بدأت الدكتورة زليخة ممارسة مهنتها من عيادتها في الشارقة في عام 1964. وقد خاضت العديد من التحديات والأوقات الصعبة، بمساعدة مجرد حقيبة طبية تحملها معها أينما ذهبت (لم يكن يتوفر معها أي ممرضين أو مساعدي آخرين) كرست نفسها للنساء الذين يحتاجون إلى خدمات طبية خاصة بهم. بعض الحالات كانت تقصدها من مناطق بعيدة، لكنها تعامل الجميع. وكانت أكبر مكافأة لها أن ترى النساء قد تجاوزن آلامهم وزالت أوجاعهم من مخاض الولادة، وحمل مواليدهن بين أيديهن بساعدة غامرة. في عام 1992، أدركت الدكتورة زليخة حلمها بإنشاء مستشفى زليخة، الشارقة، يليها مركز طبي في الذيد. وشهد بعدها عام 2005 إنشاء المستشفى الثاني في مدينة دبي. وقد أثبت المستشفى متعدد التخصصات ذو 75 سريراً كونه رحمة وهامً جداً لسكان مناطق القصيص، النهدة ومردف.

تمثل المستشفيات شخصية الدكتورة زليخة تماماً بخدماتها المتمثلة بالرعاية والحنان. ويمكنك أن تستشعر الروح التي تتحلى بها الدكتورة زليخة من خلال الطاقم الطبي المتفاني والموظفين الذين يعملون في المستشفى في جميع الأوقات. وبفضل قيادتها الرشيدة، أصبحت مجموعة زليخة للرعاية الصحية الآن واحدة من أكبر شبكات الرعاية الصحية الخاصة في منطقة الخليج. ومع أكثر من 1800 شخصا بينهم أكثر من 300 من الأطباء المؤهلين والممرضين العاملين ومجموعة من المساعدين الطبيين، تمثل مجموعة الرعاية الصحية الشاملة التي هي في متناول أي شخص في حاجة إلى عناية طبية - من خلال مستشفيين متعدد التخصصات، وثلاثة مراكز طبية وثلاث صيدليات.

حازت المجموعة على عدد من الجوائز والأوسمة التقديرية الخاصة بها بمثابة اعتراف وتقدير لخدماتها. فقد اختيرت الدكتورة زليخة كإحدى أقوى الشخصيات النسائية الهندية القوية في منطقة الخليج العربية في مجال النشاط التجاري. كما أدرجت أيضا ضمن قائمة أكثر 10 شخصيات هندية نفوذا في الخليج العربي من ذوي أصحاب الأعمال. وفي كل عام، ترعى مستشفى زليخة تحت قيادتها مبادرات مجتمعية مختلفة في دولة الإمارات العربية المتحدة، مثل محاربة السكري، والحملة الوردية من جوي ألوكاس، وتيري فوكس، الخ

كما فازت الدكتورة زليخة أيضاً في جائزة يوم المرأة العالمي للتميز المقدمة من "دواني"، الجائزة الهندية العالمية الجديدة للتميز والإنجاز عمدى الحياة - وجائزة الرعاية الصحية لقيادتها المبدعة ومساهمتها البارزة في بناء وترسيخ اسمها في المجال الصحي كأحد أقوى وأشهر مقدمي الرعاية الصحية في العام 2012. وكانت مؤخرا قد منحت جائزة "المرأة المتميزة لمساهمتها الفاعلة في قطاع الرعاية الصحية والمساهمة المتميزة للفرد لجائزة قطاع الرعاية الصحية في الشرق الأوسط" خلال حفل توزيع جوائز مؤتمر الصحة العربي. في نفس العام، حصل مستشفى زليخة (دبي والشارقة) على جائزة دبي للجودة من الشيخ مكتوم بن محمد بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي ورئيس مركز دبي المالي العالمي، تأكيداً على جودة الرعاية الصحية في المنطقة.

كما كرمت هيئة الصحة بدبي مستشفى ومركز زليخة الطبي (دبي) في حفل الاعتماد لتعاونها المستمر نحو توفير الرعاية الطبية عالية الجودة لسكان مدينة دبي. وكان في حفل تسليم هذه الجائزة سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي ورئيس المجلس التنفيذي لإمارة دبي.

تؤمن الدكتورة زليخة إيماناً راسخا بأهمية التعليم الجيد. ويتمثل بوضوح عبر مشاركتها النشطة في العديد من الأعمال المجتمعية الخيرية على الرغم من ارتباطات الأخرى الهامة. فقد أسست صندوق خيري باسم مركز التدريب المهني وزيد في عام 2004، ريعه الأساساي يعود لصالح توفير التعليم للشرائح المجتمعية المحتاجة في منطقة ناجبور بالهند.

بالإضافة إلى إنشاء وتشغيل إحدى الكليات في منطقة ناجبور المحتاجة، حيث لا تتوفر فيها خيارات من المؤسسات التعليمية. وتطرح الكلية دورات مختلفة في التجارة والعلوم والتكنولوجيا والإدارة. وفي عام 2006، تم تأسيس حضانة (زيد) لرياض الأطفال في دور الحضانة، لمراحل رياض الأطفال الأولى والثانية. إلى جانب توفير أجهزة الكمبيوتر لدورات الكمبيوتر، حيث يتيح التعليم المجاني للطلاب الفقراء.

ولاتاحة الرعاية الصحية ونقلها إلى أماكن تواجد الناس المحتاجة والمجردة من وسائل الرعاية الطبية الأساسية، أنشئت مجموعة زليخة مستشفيات الكسيس في ناجبور لتلبية الاحتياجات الطبية لسكان المناطقة المحليين. وهذه ليست سوى بعض من مساعي الدكتورة زليخة ومساهمتها المجتمعية من خلال تمكين وترسيخ سبل التعليم والمعرفة.

وتشمل المشاريع الرئيسية التي شاركت فيها الدكتورة زليخة المنبقثة من دواعي وأسباب اجتماعية وإنسانية خلال السنوات الأربع الماضية مخيمات التبرع بالدم، والمساهمة بالتبرع باللأدوية الشائعة والادوات الجراحية الأساسية، وحملة النظافة في المناطق الفقيرة، ودعم المؤسسات المكرسة لصحة الأطفال العقلية.

وعلى مر السنين، ساعدت الدكتورة زليخة ببناء علاقات وثيقة بين الجالية الهندية المغتربة ومسقط رأسها، الهند. وقالت انها بدأت حملة للتبرع بالكتب في دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يتم جمع مجموعة ضخمة من الكتب في مختلف الموضوعات وإرسالها إلى المكتبات الأكاديمية لاستفادة الطلاب. ومساعدة الطلاب الفقراء في الهند من خلال المنح الدراسية، والكتب، وما إلى ذلك للحفاظ على نمو الموارد البشرية، بدعم من مؤسسات يديرها شخصيات هندية مغتربة. وتؤيد الدكتورة زليخة داوود جنبا إلى جنب مع مبادرة ماتيتو الدولية لتوفير المياه النظيفة للشرب وتوصيلها للمدارس الواقعة في المناطق المتخلفة من ناجبور. وشمل ذلك تجديد كامل للحصول على المياه وتخزينها في مرافق المدارس.

وعلى حد قول الدكتورة زليخة، "لقد كان شعاري في الحياة بسيط جدا، وأنا أبذل قصارى جهدي لترك أثر يبقى مكاني، وأنا في سعي دائم لإحراز التقدم بمساهماتي الصحية المختلفة. وانا مستعدة وأرحب بأي أفكار متطورة أو مستحدثة جديدة بوسعها أن تحدث الفرق وإن كان التقدم بطيئاً. وأنا اعتقد أن النجاح الأكبر يأتي عندما نسمح لأنفسنا بتقبل الخطأ والتعلم منها لتفاديها في المستقبل. المضي قدما مع التعلم أفضل من التقدم إلى الأمام فقط دون فهم الدروس على المدى البعيد. تغير الزمن، وتغيرت الظروف، وتغير الناس - ولكن كيف نتغير معه هو ما يجعلك تكون أو لا تكون".

وبلا شك أنها مهمة شاقة على الصعيد الشخصي للدكتورة زليخة. ولكن الجدير بالذكر فقد استحقت بجدارة موقعها كأبرأ امرأة حققت انجازات في دولة الإمارات العربية المتحدة من الجالية الهندية. وكمؤسس لواحدة من أكبر شبكات الرعاية الصحية الخاصة في الخليج، قالت انها لا تزال مثالا لما يمكن للمرأة أن تحققه من انجازات من خلال التصميم والمثابرة وبالطبع،الكثير من الشجاعة والاصرار.


رؤية مستشفى زليخة

" أن نحتل المكانة المتميزة المرموقة الأفضل كمقدم لخدمات الرعاية الصحية الفعالة على مستوى العالم".


قيمنا

  • الصدق والنزاهة
  • التميز والمسؤولية
  • التخطيط والتنفيذ
  • خدمات رفيعة الجودة والتحسين المستمر
  • المجاملة والتعاطف
  • مهمتنا

مهمة مستشفى زليخة

"تقديم خدمات صحية ذات مستوى رفيع من الجودة وسهلة الحصول عليها".


المنشآت التابعة للمجموعة

المستشفيات

  • مستشفى زليخة - الشارقة
  • مستشفى زليخة - دبي

الصيدليات

  • صيدلية - الرفيعة، القصيص، دبي
  • صيدلية - مستشفى زليخة، الشارقة
  • صيدلية - مستشفى زليخة، دبي

المراكز الطبية

  • مركز زليخة الطبي - القصيص- دبي
  • مركز الدكتور إقبال داوود الطبي ومركز زليخة الطبي الجديد - ميدان بني ياس - دبي
  • مركز زليخة الطبي - الذيد، الشارقة
مفتوح

Home » About Us

Zulekha Healthcare Group

The Zulekha Healthcare Group found its roots in 1964 when its creator Dr. Zulekha Daud moved from her native India to Sharjah, UAE in order to pursue her dream of serving people in need and offer affordable medical facilities to all.

From a young medical graduate to a practicing physician serving patients from all walks of life, Dr. Zulekha soon became a household name. After years of dedicated service, Zulekha Hospital was established in Sharjah in 1992. It started off as a 30-bed hospital with basic facilities for Gynecology, Obstetrics, Surgery, Medicine and Pediatrics.

Today the Zulekha Healthcare Group includes two multidisciplinary hospitals in Dubai and Sharjah as well as one diagnostic centre, three UAE medical centres and three pharmacies.

The Group has contributed richly in recent years to set benchmarks in continuing medical education programmes for the entire Gulf region with its consistent interactive workshops and seminars on various medical and surgical topics.

Zulekha Hospital Sharjah is a full-fledged, multi-disciplinary hospital and diagnostic center with Out-patient and In-patient facilities. What started off as a 30 bed set up with basic facilities for gynecology, obstetrics, surgery, medicine and pediatrics in 1992, today boasts of 150 in-patient beds, sprawled over an area of 240,000 square ft.

Zulekha Hospital Dubai is a 79 bed hospital established in 2004 which offers both inpatient and outpatient care covering a wide range of medical and surgical specialties.

Both facilities are specialized in following key services: Cardiac Catheterization Laboratory, Neonatal Intensive Care Unit, ICU, Dialysis, Advanced radiology & Laboratory services, Minimal Invasive surgeries, Bariatric Surgeries, Joint Replacement Surgeries, state –of the art modular operating theaters.


Expansion plans

Zulekha Healthcare Group has grown dramatically from humble beginnings to a full-fledged healthcare network. The professionally managed multi-speciality facility offering modern medical solutions is the vision of Dr. Zulekha Daud. Her modest pledge to stay committed at every level of medical attention has been the premise of Zulekha Healthcare Group’s work culture and ethos.

The Group is currently working on a groundbreaking expansion project in Dubai to provide a state of the art cancer unit. The new facility will include a 100-bed inpatient room, ICU rooms, a modern dialysis service; and a sleep lab. The extension will allow the Group to focus and cultivate cancer care especially for the people in this region and is expected to be completed by mid-2017.

Zulekha Healthcare Group is also supporting an on-going 200 bed Tertiary Care Hospital (Alexis Hospital) project in Nagpur, India. This will be the first Multi-Specialty hospital offering secondary and tertiary care (Cancer/Cardiology/orthopedic and neurology treatments) in the region. The group plans to see over one hundred thousand patients in one year thereby stimulating the healthcare landscape at the epicenter of India.


About Our Founder

The journey of Dr. Zulekha Daud, Founder and Chairperson, Zulekha Healthcare Group, has been truly inspirational

There is compassion or perhaps a mantra in Dr. Zulekha’s brand of care, which has benefitted innumerous patrons for the last five decades, leaving a lasting impact in the region. In her own words, “Beyond the technology, besides the specialists, there is something more – the magic of a caring touch.” It is that charisma and quality, which makes people fondly call her as 'Mama Zulekha'. The Group has now reached the zenith of excellence in healthcare, thanks largely to Dr. Zulekha’s strong ethic of compassion.

The journey started in the early 1960's when Dr. Zulekha Daud came to the UAE after completing her medical degree from the Government Medical College in Nagpur, India. It was her father, Sadiq Vali, who advised her to go to the Gulf. Choosing the UAE over a lucrative career in the UK, she helped people in deep need of medical treatment. During those days the UAE was a vast expanse of desert without any electricity; medical facilities were rudimentary to say the least. But despite unfavourable conditions Dr. Zulekha decided to stay on and serve the people with a rare display of selflessness. Since there were no hospitals in those days, she travelled door-to-door to attend to normal deliveries. With her dedicated service, she was able to capture the hearts of the nationals and expatriates alike. In her own words, "What I did was nothing greater than the need for medical attention. I borrowed strength from the overwhelming need of the people in this country."

Even today Dr. Zulekha wears the same spirit and passion to serve people suffering from various medical problems. Although these days her involvement is largely administrative, the 74-year-old is consumed by her abiding love for work. Having single-handedly elevated service to mankind to a new level, Dr. Zulekha is now synonymous with care and compassion in the UAE. The arduous journey of the country’s first lady doctor represents a story of strength and determination, and serves as an inspiration to women and countless others.

About women, Dr. Zulekha says, "Being a mother is a great feeling. It is an emotion of care. As a thumb rule, women tend to nurture and love more than others. They empathise, they give, they feel – which makes them motherly. Even as a little girl, I knew I wanted to care and give comfort to society so I grew up to become a doctor and with it came my identity."

Dr. Zulekha started practising from her clinic in Sharjah in 1964. Braving hard times, with just a bag and a few basic amenities (there were no nurses or assistants) she dedicated herself to the women who needed her services. Some cases came from faraway places but she treated one and all. Her biggest reward was to see the women relieved of their labour anxieties, holding the newborns in their laps.In 1992, Dr. Zulekha realised her dream with the establishment of Zulekha Hospital, Sharjah, followed by a medical centre in Dhaid. The year 2005 saw the establishment of a second hospital in Dubai. The 75-bed multi-specialty hospital has since proved to be a boon for the residents of Al Qusais, Al Nahda and Mirdiff.

The hospitals represent Dr. Zulekha’s personality of care and compassion. Regarded as the Zulekha spirit, it can be found in the doctors and staff at all times. Under her eminent leadership, Zulekha Healthcare Group is now one of the largest private healthcare networks in the Gulf. With more than 1,800 personnel including over 300 qualified doctors, staff nurses and a host of paramedical staff, the Group represents comprehensive healthcare that is accessible to anyone in need of medical attention – delivered through two multi-specialty hospitals, three medical centres and three pharmacies.

Awards and accolades have been heaped on her in recognition of her services. Dr. Zulekha has been voted as the Gulf’s most powerful Indian women by Arabian Business Power. She was also included in the top 10 of the most influential Indians in the Gulf by Arabian Business Power list. Every year, Zulekha Hospitals under her leadership have been supporting various corporate community initiatives in the UAE, notably — Beat Diabetes of Landmark Group, Think Pink Initiative of Joy Alukkas, Terry Fox Run, etc.

Dr. Zulekha is the winner of the International Women’s Day Excellence Award by ‘Dhwani’, the New Global Indian Excellence Award and the Lifetime Achievement – Healthcare Award for her iconic leadership and outstanding contribution to the industry at the Power Brands Hall of Fame 2012. She was recently bestowed with a Gr8! Women Award for her outstanding contribution in the healthcare industry and “Outstanding Contribution of an Individual to the Middle East Healthcare Industry Award” at the Arab Health Awards. In the same year, Zulekha Hospital (Dubai and Sharjah) received the Dubai Quality Award from Shaikh Maktoum bin Mohammed bin Rashid Al Maktoum, Deputy Ruler of Dubai and President of DIFC, for emphasising quality healthcare in the region. DHA honoured the Zulekha Hospital and Medical Centre (Dubai) in the accreditation ceremony for continuous cooperation towards providing high quality medical care for the population of Dubai. This award was received from Shaikh Hamdan bin Mohammed bin Rashid Al Maktoum, Crown Prince of Dubai and Chairman of Dubai Executive Council.

Dr. Zulekha firmly believes in the importance of good education. This is evident from her active involvement in several charitable causes and societal works despite her hectic engagements. She established a charitable trust under the name of ZED Vocational and Training Centre in 2004, mainly providing education to the needy segments of society in an unprivileged area of Nagpur. The trust is running a college in a backward area of Nagpur, where there are no educational institutes. The college is providing courses in commerce, science, technology and management. In 2006, ZED kindergarten was established for nursery,KG I and KG II classes. Besides providing computers for computer courses, it imparts education free of cost to poor students.

Taking her brand of care to a place where people are bereft of basic medical amenities, Zulekha Group established Alexis Hospital in Nagpur to meet the medical needs of the local communities. These are just some of the endeavors of Dr. Zulekha who believes in contributing to the society by empowering it with knowledge.

Key projects undertaken by Dr. Zulekha Trust for social and humanitarian causes during the last four years include blood donation camps, contribution of common medicines and surgical accessories, cleanliness drive in slum areas, and supporting an institution dedicated to the well-being of mentally challenged children.

Over the years, Dr. Zulekha has helped build closer relations between the overseas Indian community and the country of her birth, India. She has initiated a book donation drive in the UAE, where huge collection of books on various subjects are collected and sent to academic libraries to benefit students. Poor students in India are helped through educational scholarships, books, etc. to maintain the growth of human resources, by the support of establishments run by overseas Indians. Dr. Zulekha Daud along with Metito International supported the initiative of providing clean Drinking water to schools located in backward areas of Nagpur. This included complete revamp of water accessing and storage utilities at schools.

In the words of Dr. Zulekha, "My motto in life has been very simple. I do my best and let the rest find its place. I am flexible in my progress. I am open to new ideas. I appreciate growth and I admire humility. I think the biggest success comes when we allow ourselves to be large enough to accept when we have been wrong. To move forward with learning is better than only moving forward and not understanding the lessons along the way. Times change, circumstances change, people change – how you change with it is what makes or breaks you."

It is obviously an arduous task to truncate Dr. Zulekha’s profile. But she is arguably the highest woman achiever in the UAE from the Indian community. As the founder of one of the largest private healthcare networks in the Gulf, she continues to be an epitome of what a woman can achieve through sheer grit and determination, and of course, a lot of courage and perseverance.


Zulekha Hospital Vision

"To be the most efficient, competent and courteous providers of comprehensive healthcare in the world."


Our Values

  • Honesty & Integrity
  • Privilege & Responsibility
  • Planning & Implementation
  • Quality Service & Continuous Improvement
  • Courtesy & Compassion
  • Our Mission

Zulekha Hospital Mission

"To provide easy accessibility to high quality healthcare"


Group Establishments

Hospitals

  • Zulekha Hospital - Sharjah
  • Zulekha Hospital - Dubai

Pharmacies

  • Pharmacy - Al Rafea, Qusais, Dubai
  • Pharmacy - Zulekha Hospital, Sharjah
  • Pharmacy - Zulekha Hospital, Dubai

Medical Centre

  • Zulekha Medical Center- Qusais- Dubai
  • Dr. Iqbal Daud Poly Clinic & New Zulekha- Banyas Square- Dubai
  • Zulekha Medical Center- Dhaid, Sharjah
Open